إتفاقية تعاون بين شركة الترابة الوطنية "إسمنت السبع" و الجامعة اللبنانية

14 January, 2016

برعاية عميد كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الدكتور رفيق يونس وقعت كلية الهندسة  في الجامعة اللبنانية اتفاقية التعاون مع شركة الترابة الوطنية "اسمنت السبع" ممثلة برئيس مجلس ادارتها بيار ضومط وذلك يوم الاربعاء في 13كانون الثاني 2016 في مبنى كلية الهندسة الحدث . يهدف هذا التعاون الى تبادل الخبرات و الدراسات ما بين الطرفين من قدرات علمية وأكاديمية في مجال الأبحاث  العلمية، الدراسات الهندسية والمشاريع الصناعية المشتركة، بالإضافة الى اشراك طلاب من كلية الهندسة في تدريب ميداني، استعمال المختبرات و إيفاد مجموعات هندسية الى الطرفين في اطار تحضير لمشروع للاستعانة بخبرة احد الطرفين.

وحضر حفل التوقيع  كل من مدير كلية الهندسة الفرع الثالث الدكتور خالد الطويل، مدير مركز الابحاث في كلية الهندسة الدكتور كلوفيس فرنسيس، رئيس قسم الهندسة البتروكيميائية الدكتور بسام الرياشي،  رؤساء أقسام الكلية ، وبعض الأساتذة وموظفين من الكلية. ومن شركة الترابة حضر كل من المدير الاداري والتواصل في الشركة روجيه حداد مدير المصنع جورج عبدالله Chief Operating Officer ، المسؤول عن المختبرات والتحكم بالجودة في المصنع سايد حرقص، داني حلوChief Administrator & Financial Officer ، والمحامي جان خوري.

عرضت كلية الهندسة في البدء تقرير عن أقسام الكلية ، وعرض تاريخ عن أبرز الانجازات التي حققته وتحدث مدير مركز الابحاث الدكتور فرنسيس عن الاتفاقية التي اعتبرها بمثابة تجديد لتعاون قديم  وتبادل أكاديمي سابق واشار الى دور هاتيين المؤسستيين الوطني حيث تتشاركان في الانتاج ، واحدة تنتج العلم والمعرفة والثانية تنتج مادة الاسمنت الاكثر استعمالاً في مجال الهندسة .

وكان لعميد الكلية الدكتور رفيق يونس كلمة شرح فيه عن آلية العمل المنتظمة المتبعة  في كلية الهندسة من حيث تطوير العلاقة مع القطاعين العام والخاص. وأشاد بأهمية هذه الإتفاقية الجديدة التي لا تتوقف برأيه عند التدريب الميداني بل تتوسع الى مجالات صناعية أوسع. وشدد على الانجازات التي ححقتها الكلية في الأعوام الثلاث الماضية ومنها افتتاح قسم البتروكيميائي، انشاء مركز الأبحاث العلمي و افتتاح ماسترين جديدين.

كذلك عرضت شركة الترابة الوطنية فيلم وثائقي عن  رؤيتها لمستقبل المقلع و كيفية إستكمال تأهيل المناطق المستثمرة منه عبر تقنيات ثلاث تم شرحها للحضور، و كانت لمحة عن محمية جبل موسى.

وكانت كلمة للمدير الاداري لشركة الترابة الوطنية روجيه حداد الذي تحدث عن هدف هذه المبادرة في توفير ثقافة ايجابية حول اهمية الصناعة اللبنانية و لاسيما صناعة الاسمنت ومساهمتها في الدورة الاقتصادية الوطنية، وأشار أن هذا التعاون يسعى الى تشجيع الاكاديميين على الانخراط في النشاط الصناعي وابتكار مشاريع تطبيقية جديدة تلائم التطور التكنولوجي. ويشكل الاتفاق أرضية مشتركة لتبادل الخبرات والمعلومات لما منه مصلحة الطرفين.

و كان لرئيس مجلس الإدارة بيار ظومط مداخلة عبّر فيها عن أهمية هذه الإتفاقية و حثّ المجتمعين على بذل أقصى الجهود لإدارة هذه الإتفاقية بشكل مثمر عالي الجودة، كما عوّل على الخبرات الموجودة في كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية كما لدى شركة الترابة الوطنية، و ما تعلقه هذه الأخيرة من أهمية في مجال العلم و الثقافة  و حثها الدائم على المساهمة في تطويره و تشجيعه .  في الختام، أجاب ضومط على أسئلة الحاضرين.

PHOTO GALLERY

CERTIFICATIONSView All
In recognition of its environmental achievements, more
Join Our Team
Interested to join our team and build a future career? Do not hesitate to send us your CV!
Please do not hesitate to contact us for more information on the following:

Tel: +961 5 922320
admin@cimnat.com.lb
© 2017. All rights reserved Cimenterie Nationale Sitemap | Vacancies | Contact Us